امتحان تثبيت الهوية العلمية للهندسة الزراعية جامعة ÇUKUROVA

امتحان تثبيت الهوية العلمية - الهندسة الزراعية - جامعة تشيكروفا ÇUKUROVA ÜNİVERSİTESİ 2022

تماشياً مع لائحة الاعتراف والمعادلة لدبلومات التعليم العالي الأجنبية ودليل تحديد الهوية العلمية والامتحان السريري المنظم كأساس لمعادلة والاعتراف بالشهادات الجامعية (بكالوريوس) الأجنبية، ستعقد الكلية امتحانات المستوى الجامعي للحقول المذكورة أدناه.

• هندسة الزراعة

قائمة بالمتطلبات عند التقدم للتسجيل: 

1) سيعقد اختبار الهوية العلمية في المواعيد المحددة أدناه على مرحلتين، امتحان كتابي وشفهي/عملي.

الامتحان الكتابي: في 24 نوفمبر 2022 الساعة 10:00 (يُعقد في القسم ذي الصلة)

الامتحان الشفوي/العملي: يوم 25 نوفمبر 2022 الساعة 10:00 (يُعقد في قاعة اجتماعات العميد)

2) يجب على المرشحين الذين يتقدمون للامتحان استيفاء الشروط التالية:

أ) المرشحين الذين تقدموا للحصول على المعادلة إلى مجلس التعليم العالي والذين لديهم قرار من المجلس التنفيذي للتعليم العالي أنهم سيقدمون للامتحان.

ب) نظرًا لأن لكل مرشح الحق في إجراء الاختبار مرة واحدة سنويًا، يجب ألا يكون قد اجتاز اختبار تحديد الهوية العلمية الذي أجرته الجامعات الأخرى من قبل (سيتم ملء نموذج تعهد تجده في المرفقات).

3) ترد أدناه معلومات حول طلب الامتحان.

أ) مواعيد التقديم للامتحان: 17 أكتوبر 2022 - 24 أكتوبر 2022 (يتم تقديم نموذج التسجيل مع ديليكشة تجدها في المرفقات)

ب) مكان التقديم للامتحان: جامعة تشكوروفا مكتب مسجل كلية الزراعة - Ç.Ü. Ziraat Fakültesi Yazı İşleri Bürosu

ج) طريقة التقديم: يمكن تقديم الطلب شخصيًا أو عن طريق البريد، بشرط أن يصل إلى أعضاء هيئة التدريس لدينا في المواعيد المحددة أعلاه. لن يتم قبول الطلبات المقدمة عبر الفاكس.

4) يجب على المرشحين الذين يتقدمون للامتحان استخدام نفس المعلومات الواردة في شهادة البكالوريوس (الاسم، والكنية، والجامعة، وما إلى ذلك) كأساس عند التقديم. نظرًا لأن المعلومات التي قدمها المرشح في مرحلة التقديم ستؤخذ كأساس في تطبيق الامتحان وفي تقييم النتائج، سيكون المرشح مسؤولاً عن النتائج التي قد تنشأ بسبب عدم اكتمال أو أخطاء في المعلومات. 

المرشح مسؤول عن دقة جميع المعلومات التي يقدمها. إذا تقرر أن معلومات المرشح لا تتوافق مع الحقيقة، فسوف يفقد هذا المرشح جميع حقوقه من هذا الاختبار بغض النظر عن الوقت المنقضي.

5) حصة الامتحان هي 25 (خمسة وعشرون) شخصًا لكل مجال يتم التقديم عليه.

6) سيتم فحص ما إذا كان المتقدمون يستوفون شروط التقديم للامتحان من قبل مجلس التعليم العالي (YÖK) وسيتم الإعلان عنها لاحقًا. في حال كان عدد الطلبات أكثر من حصة الامتحان، سيتم سحب يانصيب بحضور "كاتب العدل" واختيار المرشحين المستوفين لشروط التقديم بشكل عشوائي، وسيتم الإعلان عن النتائج على موقعنا الإلكتروني، 25 أصلية وكحد أقصى 25 مرشحًا بديلاً.

7) ترد أدناه معلومات حول رسوم الامتحان.

أ) سيدفع المرشحون الرئيسيون الذين يحق لهم إجراء الامتحان رسوم الامتحان إلى رقم الحساب الموضح أدناه. سيقدم المرشحون الرئيسيون نسخة من إيصال البنك الذي يوضح أنهم قاموا بالدفع إلى كليتنا باليد أو بالبريد حتى نهاية ساعات العمل في 7 نوفمبر 2022. لن يتم قبول المرشحين الذين لا يصل إلينا إيصالهم المصرفي في الامتحان.

ب) سيتم اعتبار طلبات المرشحين الأصليين الذين لم يرسلوا الإيصال غير صالحة وسيتم استدعاء المرشحين البدلاء بدلاً من ذلك. سيتم الإعلان عن المرشحين البدلاء على صفحة الويب الخاصة بأعضاء هيئة التدريس لدينا في 9 نوفمبر 2022.

ج) سيدفع المرشحون البدلاء الذين تم استدعاؤهم للامتحان رسوم الامتحان إلى رقم الحساب أدناه ويرسلون نسخة من الإيصال إلى كليتنا حتى نهاية ساعات العمل في 14 نوفمبر 2022. لن يتم قبول المرشحين الذين لا يصل إلينا إيصالهم المصرفي في الامتحان.

د) رسوم الامتحان 1800 ليرة تركية (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة).

هـ) معلومات إيداع رسوم الاختبار

الوحدة: جامعة تشيكوروفا مديرية الصندوق الدائر لكلية الزراعة

اسم البنك: T.C. Ziraat Bankası A.Ş. Çukurova Üniversitesi Şubesi
رقم الحساب IBAN: TR49 0001 0016 9025 5940 2050 14

 
معلومات إيصال الدفع: في قسم الشرح عند دفع الرسوم يجب كتابة الاسم والكنية ورقم الهوية التركية أو رقم الهوية أو للمواطنين الأجانب (99) وبيان حول الطلب الذي تم دفع الرسوم مقابله  (İlmi Hüviyet Tespit Sınavı – Bahçe Bitkileri Bölümü) (مثال: فحص الهوية العلمية - قسم البستنة). في الحالات التي تنشأ عن حالات عدم التوافق مع ما ذكر آنفاً، فإن رسوم المسؤولية تعود إلى المودع. سيتم الاحتفاظ بالوثائق المقدمة أثناء تقديم الطلب في ملف الأرشيف ولن يتم إرجاعها إلى الأشخاص.
ملاحظة: يجب كتابة جميع المعلومات التي ذكرت سابقاً باللغة التركية.  

8) عند تحديد النجاح، سيتم تقييم 40% من الامتحان التحريري و 60% من الامتحان الشفهي/ العملي، وسيتم اعتبار من يحصلون على 50 من 100 ناجحًا. 
يمكن استخدام الآلة الحاسبة العلمية أثناء للامتحان الكتابي فقط ولا يمكن استخدام أي موارد أخرى.

9) سيتم الإعلان عن نتائج الامتحان على صفحة الويب الخاصة بأعضاء هيئة التدريس لدينا في 5 ديسمبر 2022 على أنه "ناجح" أو "راسب". 
الإعلان الذي يتم على الموقع سيحل محل الإخطار. بصرف النظر عن هذا، لن يتم تقديم أي إخطار كتابي.

10) يجب أن يكون لدى المرشحين ما يلي معهم عند إجراء الاختبار:

* بطاقة الهوية التركية أو بطاقة الإقامة أو بطاقة الحماية المؤقتة أو أي بطاقة تحتوي على الرقم 99 للأجانب
* صورة شخصية تم التقاطها آخر 6 أشهر
* قلم رصاص وممحاة

11) يجب ألا يكون لدى المرشحين ما يلي عند إجراء الامتحان:

* جميع الأجهزة الإلكترونية والميكانيكية ما عدا الآلة الحاسبة العلمية
* أجهزة كمبيوتر الجيب وأجهزة مزودة بجميع أنواع ميزات الكمبيوتر
* الاتصالات اللاسلكية والبلوتوث وما إلى ذلك، وجهاز استدعاء وجهاز اتصال لاسلكي وهاتف وكاميرا وسماعة وجيب كمبيوتر وجميع الأجهزة مع أي ميزة كمبيوتر.
* الأسلحة والمعدات المماثلة، حتى لو كانت رسمية ومرخصّة

12) قواعد الاختبار: يجب أن يكون المرشحون الذين سيقدمون للامتحان حاضرين في مكان الاختبار قبل 30 دقيقة من بدء الاختبار للتحقق الأمني ​​من بطاقة هويتهم (بطاقة الهوية التركية أو بطاقة الإقامة). إذا لم يمتثل المرشحون للقواعد المنصوص عليها في هذا الإعلان، في لوائح / دليل الامتحان، فسيتم استبعادهم من الاختبار بتقرير وسيتم اعتبار امتحاناتهم غير صالحة. يمكن للمرشحين تقديم اعتراضاتهم على نموذج و / أو تطبيق الاختبار في غضون 5 أيام عمل بعد الاختبار، واعتراضهم على نتائج الاختبار في غضون 5 أيام عمل من الإعلان. يتم الانتهاء من نتائج الاعتراضات في غضون 3 أيام عمل على الأكثر. ستعتبر الاعتراضات التي لم يتم تقديمها في الوقت المناسب غير صالحة.


left-sidebar

0 تعليقات