فيما يتعلق بمعادلة الشهادات للذين أنهوا دراستهم في اوكرانيا

 

فيما يتعلق بالذين درسوا في اوكرانيا ويرغب في المعادلة في تركيا


يتم تنفيذه من قبل مجلسنا في إطار القانون رقم 2547 وأحكام لائحة الاعتراف ومعادلة دبلومات التعليم العالي الأجنبية الصادرة بموجب هذا القانون وذلك في تقييم معادلة شهادة المعهد (سنتين) والجامعية والدراسات العليا من مؤسسات التعليم العالي في الخارج

بسبب الحرب في أوكرانيا التي بدأت في يناير 2022، فإن مواطنينا الأتراك الذين تلقوا تعليمهم في مؤسسات التعليم العالي في هذا البلد (اوكرانيا). فقد تم الإعلان عن تسهيل نقل تعليم المواطنين من الجنسية التركية الذين درسوا في اوكرانيا ولم يكملوا تعليمهم، يمكنكم نقل دراستهم الى الجامعات التركية التابعة للتعليم العالي لدينا إذا استوفوا شروط النقل، كما يمكنهم مواصلة تعليمهم لدى مؤسسات التعليم في تركيا كطلاب خاصين بموجب الشروط.

الجدير بالذكر بأن وزارة الخارجية بدأت عملية إجلاء المواطنين الأتراك في أوكرانيا اعتبارًا من 12 فبراير/شباط 2022، ولكن بعد هذا التاريخ في أوكرانيا، التي كانت في حالة حرب، لوحظ العديد من المواطنين من الجنسية التركية قد تم تسجيلهم حديثًا في مؤسسات التعليم العالي في اوكرانيا. بالنظر إلى أن هؤلاء الطلاب، لن يتمكنوا من مواصلة أنشطتهم التربوية الصحية في بيئة الحرب، فقد تقرر عدم تنفيذ إجراءات معادلة شهاداتهم إذا كان الطلاب الذين سجلوا بعد 12 فبراير 2022، عند وزارة الخارجية بدأوا بالإخلاء في البلاد وتقدموا إلى مجلسنا بعد تخرجهم.

0 تعليقات